موقع البوابة الوطنية للتوظيف يستقبل طلبات التوظيف بالمملكة

موقع البوابة الوطنية للتوظيف يستقبل طلبات التوظيف بالمملكة
| بواسطة : admin | بتاريخ 23 فبراير, 2019

أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية للتطوير وتخطيط رأس المال البشري، ماجد بتال، الفرق بين “جدارة” وبين البوابة الوطنية للتوظيف، بعد اللائحة الجديدة للخدمة المدنية، مبيناً أن لوائح الانتظار السابقة في “جدارة” سوف تُنقل للبوابة.

وقال في مقابلة له ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” اليوم (السبت) إن “جدارة” هي أكثر من إجراء، ويتم من خلالها تسجيل بيانات طالبي العمل في القطاع الحكومي حسب ما تتلقاه من الجهات الحكومية، وتتم بعد ذلك إجراءات التوظيف المتعارف عليها من إعلان ومفاضلة.

أما البوابة الوطنية للتوظيف فيتم فيها تسجيل طالبي العمل في القطاعين العام والخاص، بدلاً من أن يكون هناك ازدواجية في التسجيل، مشيراً إلى أن البوابة الوطنية سوف تتيح للشخص أن يطلب عملا في القطاع العام والخاص.

ولفت إلى أن الهدف من البوابة الوطنية للتوظيف أن يكون طرح الوظائف في مكان واحد، عبر بوابة واحدة لتسهيل ورصد البيانات وحصر الوظائف المتاحة في القطاعين لطالبي العمل.

وأشار إلى أن لوائح الانتظار السابقة في “جدارة” سوف تنقل للبوابة الوطنية للتوظيف، ولن يفقد أحد النقاط المكتسبة، ليصبح دور البوابة هو الإعلان والتقدم على الوظائف، لكن إجراءات التوظيف نفسها تتم عن طريق “جدارة”.

وأضاف بتال أن دور الخدمة المدنية الجديد هو (الحوكمة) والمراجعة، مع بناء إدارات الموارد البشرية الجديدة في الجهات الرسمية، موضحًا أن لوائح الانتظار السابقة في جدارة سوف تنقل للبوابة الوطنية للتوظيف، ولن يفقد أحد النقاط المكتسبة، ليصبح دور البوابة هو الإعلان والتقدم على الوظائف، لكن إجراءات التوظيف نفسها تتم عن طريق “جدارة”.

وأردف أن التصنيف الجديد للوظائف نظام إلكتروني يقوم بقراءة المؤهلات وتصنيف الوظائف عليها بشكل آلي وبدون أي تدخل بشري.

ولفت بتال إلى أن اللائحة الجديدة تؤصل دور وزارة الخدمة المدنية ليصبح دورها الجديد هو دور (المُشرّع)، ويُترك التنفيذ للجهات الأخرى كلٌّ حسب اختصاصه.

رابط التسجيل فى الرابط التالي

https://eservices.mcs.gov.sa/Saed/(S(og4uvrh5i4evm5dsnrnopnx0))/Users/NewUser.aspx
كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة البرهان نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.